القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة العمل - رابط تعبئة الاستمارات للمنشآت التي تضررت من فيروس كورونا

 


وزارة العمل - رابط تعبئة الاستمارات للمنشآت التي تضررت من فيروس كورونا 


نشرت وزارة العمل الفلسطينية، اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، رابط لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، لتعبئة الاستمارات للمنشآت التي تضررت بفعل فيروس كورونا المستجد، وصرف دفعات مالية لهم.


وقالت وزارة العمل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك:" لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، يرجى منكم تعبئة الطلب التالي، والذي يهدف إلى رصد المشاريع التي تضررت ومدى الضرر الواقع عليها بفعل أزمة كورونا".


وأوضحت أن الرابط عبارة عن استطلاع لمعرفة تأثير فايروس كورونا على المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.


وأشارت الى ان الاستطلاع يستغرق 5 دقائق، على الأكثر، وستساهم الاجابات التي سيتم الحصول عليها من خلاله في وضع السياسات واتخاذ القرارات التي من شأنها دعم المشاريع وأصحاب الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في فلسطين خلال وبعد أزمة فيروس كورونا.


واضافت :"يرجى الاستمرار في مراقبة بريدك الإلكتروني، سوف نرسل معلومات بشأن أي منح جديدة أو برامج للمساعدة التجارية، بما في ذلك روابط الطلبات وكيفية التقدم لها في الايام القادمة".


وطالبت العمل على توخي الدقة في البيانات المقدمة ومحاولة تعبئة ونشر الاستبيان على أوسع نطاق، لافتة الى ان الرد على هذا الاستبيان محل تقدير وسيساعدنا في خدمتك بشكل أفضل في أي برامج مساعدة في اطار مواجهة أزمة كورونا أو في برامج الصندوق الفلسطيني للتشغيل المستقبلية.


وكان وزير العمل في الحكومة الفلسطينية ب رام الله نصري أبو جيش، قد كشف عن تفاصيل صرف دفعات مالية للعمال الفلسطينيين والمنشآت المتضررة بسبب جائحة كورونا .


وأوضح أبو جيش أنه سيتم دعم 100 مُنْشَأة صغيرة ومتناهية الصغر في فلسطين، بعد اتفاقية تم توقيعها بين وزارة العمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


وأضاف :" تم توقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم صمود وإعادة إنعاش المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر، وقد جاءت هذه الاتفاقية لدعم خطة الاستجابة الخاصة بوزارة العمل إثر جائحة كورونا".


وبين وزير العمل ان قيمة الاتفاقية بلغت 600 ألف دولار امريكي، حيث سيتم صرف 5 آلاف دولار لكل مُنْشَأة، منها 25 في قطاع غزة ، و75 في الضفة الغربية، مؤكداً ان عملية الصرف ستكون للقطاعات الأكثر تضررا من الجائحة.


رابط تعبئة الاستمارات للمنشآت التي تضررت من فيرس كورونا 

اضغط هنـــــا

reaction: