5 نصائح لك لو طبقها البعض سيتحرر من سيطرة أي مدير او شركة عليك في حال كنت موظف

توظيف كوم
الصفحة الرئيسية

  1. الإيمان : عليك بالإيمان بأن الأرزاق بيد الله وحده وأن كل ما يحدث لك هو من مشيئة الله ، لذلك خذ أن بكل الأسباب ، كل الأسباب واترك التدبير لله فقط ، هذه النقطة لوحدها كافية لو حقا تملكت قلبك .
  2. الإدخار: عليك بالإدخار لما يكفيك مصاريف 6 أشهر أو 12 شهر بحيث عندما تقرر ترك الوظيفة تأخذ القرار بدون أي تردد ( لا تقل لي لايوجد مدخرات والمسؤوليات كبيرة ، ابدأ الان ولو بشكل بسيط بحيث بعد سنة او سنتين أو اكثر لديك مدخرات كافية واعمل علي خفض مصاريفك بشكل فعال إلا للضرورة وما يلزمك)
  3. تنويع مصادر الدخل : عليك بتنويع مصادر الدخل بحيث تزيد مدخراتك وذلك عبر تعلم مهارة جديدة تعطيك مدخول جديد ، استثمارات ، عمل اضافي ، منصات العمل الحر ، تجارة حرة ... إلخ )
    حيث أصبح هنالك توجه للتجارة الالكترونية - منصات العمل الحرة تتوافر فيها العديد من الوظائف المناسبة لك .
  4. العلاقات المهنية : عزز علاقاتك المهنية بحيث يصبح لديك مخزون من العلاقات المهنية القيمة التي تساعدك في حال رغبتك في الإنتاقال من وظيفة إلي أخري بكل سهوة وبطريقة أقل صعوبة.
  5. القيمة المهنية : ارفع قيمتك المهنية والشخصية ولا تجعل رأي شخص أخر فيك يحدد مصيرك أو مستقبلك واجعل هذه القيمة المهنية مطلوبة في سوق العمل وذلك بأن يكون عملك فريد من نوعه أو خبراتك ليست متوفرة بسهولة.
google-playkhamsatmostaqltradent