نتائج الامتحان الشامل 2020 في غزة والضفة الغربية

توظيف كوم
الصفحة الرئيسية



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاربعاء نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الشتوية 2019 – 2020 في غزة والضفة الغربية، حيث بلغت نسبة النجاح في الامتحان الذي تقدم له 1785 طالب وطالبة (78.3%)، ونفذ في أكثر من 100 تخصص تقني موزعة على 28 كلية جامعية وكلية مجتمع متوسط.

وعقد الجزء النظري من الامتحان الكترونياً وبشكل موحد في المحافظات الشمالية والجنوبية من حيث التعليمات والإجراءات والمواعيد، لضمان تعزيز الشفافية والعدالة وسرعة اتمام الاجراءات.


نتائج الامتحان الشامل 2020 بالضفة وغزة


لمعرفة النتائج اضغط هنا

وتأتي أهمية الامتحان التطبيقي الشامل، باعتباره أحد متطلبات التجسير من درجة الدبلوم المتوسط لدرجة البكالوريوس، وباعتباره أحد متطلبات الالتحاق بسوق العمل، كما ويعتبر الامتحان مصدرا للتغذية الراجعة للمهارات والكفايات التي يكتسبها الطلبة أثناء فترة دراستهم لدرجة الدبلوم المتوسط في قطاع التعليم التقني.


يذكر أن الوزارة قامت بإعفاء الطلبة المقدسيين وطلبة البلدة القديمة في الخليل، من رسوم التسجيل للامتحان لهذا العام دعماً لصمودهم.


والامتحان التطبيقي الشامل أحد الأدوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعارف اللازمة لإدماج خريج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل, ويعد أحد الامتحانات الوطنية التي نص عليها قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 ويعد احد المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي‎.
google-playkhamsatmostaqltradent