أبو شهلا : 2500 فرصة عمل خلال الشهر المقبل .. وزيارة لدول عربية لتشغيل الخريجين

توظيف كوم
كشف وزير العمل الفلسطيني، مأمون أبو شهلا، اليوم الإثنين، عن زيارة مرتقبة له إلى قطر والمملكة العربية السعودية، نهاية الشهر المقبل.
وأكد أبو شهلا  أن زيارته لقطر والسعودية ستأتي من أجل إيجاد فرصة لأبناء الشعب الفلسطيني للعمل في تلك الدول، بالإضافة إلى فتح الفرصة أمام جواز السفر الفلسطيني، مشدداً على أهمية الزيارة حال تم تنفيذها.
فرص عمل بالخارج
وقال: "هذه الزيارة مهمة بالنسبة لنا، لأننا سنبحث خلالها عن فتح جواز السفر الفلسطيني في قطر وبعض البلدان العربية، وهذا الأمر أهم من أخذ عدد من المعلمين الفلسطينيين للعمل هناك".
وأضاف: "عند فتح الجواز الفلسطيني من الممكن أن يكون فرص لكل المهن، حيث يتنافس الفلسطيني مثله كالمصري والتونسي والسوداني، الذي يذهب للدول العربية ويجد فرصة عمل"، لافتاً إلى أن هذا الموضوع يتم العمل والتخطيط به من قبل وزارته.
وأشار إلى، أن فتح جواز السفر الفلسطيني في قطر والسعودية وغيرها، له أبعاد سياسية، معرباً عن تمنيه أن يتم الموافقة عليه من قبل الدول العربية.
وأوضح أنه، في حال تم الموافقة عليه فإن هناك مشكلة ستواجه هذا الأمر في قطاع غزة، وهي مشكلة إغلاق المعابر، لافتاً إلى أن أبناء الضفة سيستفيدون منه " لكن إذا تمت المعابر مغلقة في غزة فإنه سيصعب الأمور عليهم".
2500 فرصة عمل
وعن مشاريع تشغيل الخريجين، صرح وزير العمل في حكومة الوفاق، بتوفير 2500 فرصة عمل للخريجين في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ المشروع خلال الشهر المقبل.
google-playkhamsatmostaqltradent