مسح للشباب والسيدات العاطلين عن العمل من أجل زيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل مناسبة - قطاع غزة

توظيف كوم
الصفحة الرئيسية
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

حصلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية على تمويل من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ مشروع HELIOS بالشراكة مع عدة دول، والذي يهدف إلى المساعدة في معالجة الاستبعاد الاجتماعي والفقر بين الفئات الضعيفة من خلال تحديد القطاع الذي يتمتع بأكبر إمكانات النمو ومن خلال توفير مهارات قابلة للتسويق لشبكات NEET لتلبية احتياجات هذا القطاع من خلال أنشطة التدريب والتدرب عبر الحدود في الشركات.

نبذة حول مشروع HELIOS

هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون عبر الحدود ENI CBC MED "تعزيز الإدماج الاجتماعي للشباب غير المتعلم والعاطل عن العمل وللمرأة".
يتمثل أحد التحديات الرئيسية في منطقة البحر الأبيض المتوسط في الحد من المعدلات المرتفعة من البطالة بين الشباب وعدم تطابق المهارات التي يمتلكها هؤلاء الشباب مع متطلبات الأسواق. لا تعتمد مناهج دورات المهارات غالبًا على تحليل استراتيجي للاقتصاد المحلي و / أو التشاور مع المؤسسات المحلية من أجل تحديد قطاعات النمو المحتملة القادرة على استيعاب المتدربين الجدد. يسعى المشروع لمعالجة هذه القضية مع التركيز على الاقتصاد الأزرق والدائري (BaCE)، وهي قطاعات وجد إنها تتمتع بإمكانات كبيرة للنمو الاقتصادي المتجدد. سيوفر المشروع مناهج لدورات تدريبية مبتكرة موجهة للمهارات مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة لسوق العمل في BaCE واحتياجات هؤلاء الشباب والسيدات، بناءً على التفاعل المباشر مع الشركات المحلية. سيتم تحقيق ذلك من خلال التدريب على المهارات الناعمة وإجراءات التوجيه، بالإضافة إلى إنشاء أدوات ومنهجيات للتعلم الإلكتروني تدعمها تقنيات جديدة لتسهيل تعلم هذه المهارات.
الدول المشتركة في المشروع: إيطاليا، إسبانيا، اليونان، تونس، فلسطين، الأردن.

نأمل من خلال تعبئة الاستبانة المرفقة أدناه الحصول على معلومات أكثر دقة عن واقع فئات الشباب و السيدات في قطاع غزة الأكثر حاجة للتدريب و التأهيل من أجل زيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل مناسبة في المجالات الأكثر استيعاباًً للمتدربين الجدد و بشكل خاص الاقتصاد الدائري و الاقتصاد الأزرق.

إذا كنتم تنتمون إلى أحد هذه الفئات، وترغبون في الاستفادة من التدريبات التي سوف تقوم الكلية الجامعية بتنفيذها ضمن أنشطة هذا المشروع.
نرجو المشاركة و تعبئة هذه الاستبانة المهمة : مــــن هـــــنا
google-playkhamsatmostaqltradent