هـااام - وزارة التربية والتعليم - فتح باب التسجيل لشغل وظائف تدريسية للعام الدراسي 2017-2018 - غزة

توظيف كوم


تعليم غزة تفتح باب التوظيف للمعلمينأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع ديوان الموظفين العام في غزة يوم الثلاثاء عن حاجتها لشغل وظائف تدريسية للعام الدراسي 2017- 2018م.


وأوضحت الوزارة أن التخصصات التدريسية المطلوبة هي: لغة عربية، تربية إسلامية، لغة إنجليزية، اجتماعيات، جغرافيا، تاريخ، رياضيات، فيزياء، علوم عامة، كيمياء، أحياء، تربية فنية، تربية رياضية، تربية ابتدائي، تكنولوجيا، علم مكتبات، تربية خاصة، إرشاد تربوي.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في حكومة التوافق الوطني أعلنت الأحد الماضي عن بدء استقبال طلبات التوظيف للوظائف التعليمية للعام الدراسي 2017/ 2018 للمحافظات الشمالية فقط دون غزة.

شروط مطلوبة
وذكرت وزارة التعليم في غزة أن الشروط المطلوبة لشغل الوظائف هي: أن يكون حاصلًا على الدرجة الجامعية الأولى مع مؤهل تربوي بمعدل لا يقل عن جيد أو ما يعادلها في إحدى التخصصات المذكورة، وأن يكون حاصلًا على شهادة مزاولة مهنة التعليم الصادرة عن الوزارة.

كما اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلًا على الدبلوم المتوسط مع الشامل أو دبلوم معلمين بمعدل جيد أو ما يعادلها (الحصول على الشامل لحملة دبلوم المعلمين في محافظات فلسطين المعاهد الأردنية من سنة 1986 فما فوق عدا معهد المعلمين والمعلمات سنتان بعد الثانوية، غزة والأزهر، مصر)، وألا يتجاوز عمره 55 عامًا حتى (01/9/2017).

وأشارت إلى أن خريجي علم المكتبات والإرشاد التربوي لا يشترط لهم الحصول على شهادة مزاولة المهنة.

تقديم الطلبات
ولفتت إلى أن تقديم الطلب يتم من الشخص نفسه مع إبراز بطاقة الهوية الشخصية في مديرية المحافظة التي يسكن فيها حسب العنوان في الهوية.

وقالت إن توظيف المعلم الجديد يكون بطريقة التعاقد ولمدة سنة قابلة للتجديد.

وبيّنت أن تقديم الطلبات يتم في مديريات التربية والتعليم (شمال غزة، شرق غزة، غرب غزة، الوسطى، شرق خانيونس، غرب خانيونس، رفح) مع إحضار صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة، وصورة مصدقة عن المؤهل العلمي وكشف العلامة بما يشمل التقدير والنسبة، بالإضافة لإحضار شهادة الخبرة الأصلية وصورة عنها، وصورة عن شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية وصورة ملونة.

وأوضحت أن تقديم الطلبات يبدأ يوم الأربعاء 19 أبريل 2017 وينتهي يم الخميس 4 مايو 2017 وفق جدول محدد.







google-playkhamsatmostaqltradent